05/08/2022

سر نجاح السيارات الآسيوية 

شهدت الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً على المركبات الآسيوية، خاصةً المركبات الكورية مثل هيونداي موتورز وكيا موتورز، وقد حصلت شركات السيارات الكورية على شهادة رسمية بذلك في حزيران لعام 2015، عندما تفوقت على الشركات اليابانية في المؤشر السنوي لمعايير الجودة المبدئية.

تنتشر المركبات الآسيوية بشكل كبير في بلادنا العربية، وأصبح لها مكانتها وحصتها في أسواقنا، وذلك لما تمتاز به من مواصفات عالية وجودة في التصنيع، بالإضافة إلى أسعارها الإقتصادية التي أسهمت في نجاحها ومنافستها للمركبات الأخرى، كما ازداد معدل بيع المركبات الآسيوية في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، مما أدى الى اهتمام شركات السيارات الآسيوية بالأسواق العربية، وإنتاج مركبات بإضافات ومعايير تناسب كل منطقة بأنواع وأحجام مختلفة لتلبية حاجات جميع الأفراد. ولذلك تتلقى الشركات الآسيوية عبر وكلائها المزيد من الطلبات مع هذا التقدم الكبير.

وهناك عدة عوامل وراء هذا التقدم منها :

1- السعر: تعد أسعار المركبات الآسوية إقتصادية مقارنة بمنافسيها من المركبات الألمانية والأمريكية وغيرها من الدول التي تقدم نفس التكنولوجيا والإضافات، مما أدى إلى زيادة قوة المركبات الآسيوية في المنافسة.

2- الجودة: يعد الالتزام بمعايير الجودة العامل الأهم على الإطلاق في التطور الهائل الذي شهدته الشركات الآسيوية، فقد أدركت منذ سنوات أن ضعف الجودة لن يمكنها من المنافسة في الأسواق، كما تم وضع برنامج متكامل للتأكد من توفر معايير الجودة بالمركبات.

3- التصميم: منذ سنوات كانت شركات السيارات الآسيوية تفتقد للتصميم الجذاب في المركبات وكان هنالك العديد من الإنتقادات حول تصاميمها، ولكن في الوقت الحالي شهدت المركبات الآسيوية تطوراً  كبيراً  في التصميم الداخلي والخارجي الذي حاز على إعجاب كبير من المستهلكين والذي أدى إلى زيادة مبيعاتها والتوجه لها.

4- الأيدي العاملة المحلية: إن جميع العاملين على خطوط الإنتاج في مصانع شركات المركبات الكورية هم من أصول كورية، ويعرف المواطن الكوري بخوفه الشديد من الفشل مما يجعله يؤدي عمله بحرص وإحترافية كبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة كارسير تغطي تاريخ جميع المركبات الكورية وتعطي جميع السجلات التاريخية المسجلة على المركبات في كوريا، في حال كنت تريد شراء مركبة مستعملة من كوريا للتأكد من سجلاتها التاريخية.

فيديو يوضح سر نجاح السيارات الآسيوية

}